الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*إعادة ميزانية صيانة وترميم المدارس للأبنية التعليمية

المصدر: جريدة الاهرام 4/12/2014

كتبت - نيفين شحاتة :

كلف رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب وزارة التربية والتعليم وهيئة الابنية التعليمية بوضع خطة عاجلة لتنفيذ الصيانة اللازمة للمدارس علي مستوي الجمهورية.

 قال المهندس محمد فهمي رئيس الهيئة انه تقرر اعادة ميزانية الصيانة الشاملة والترميمات بالكامل الي الهيئة بدلا من توزيعها علي المحافظات التي كانت مسئولة عن تنفيذ خطط الصبانة في اطار اللامركزية   منذ عام ٢٠١٠  ولفت إلى أن الهيئة وضعت خطة عاجلة للصيانة تتضمن سرعة معالجة تساقط بعض الأجزاء من الأسقف الخرسانية داخل الفصول، وتكليف فريق عمل مهمته فقط صيانة الأبواب والنوافذ في المدارس، وتضمنت الخطة صيانة أسوار المدارس، وصيانة خطوط الصرف الصحي ودورات المياه وأعمال الكهرباء. وأوضح  أنه سيتم توزيع التخصصات في أعمال الصيانة بين الهيئة وفروعها بالمحافظات وبين المدارس من خلال خطة يتم وضعها خلال الأيام المقبلة.

وقال فهمي، إنه سيتم التعاقد مع شركات تحت مسمى "مقاول الصيانة السنويةمهمتها القيام بعلاج وصيانة أي خلل فوري داخل المدارس المتعاقد عليها، حيث تم التعاقد مع عدد من المقاولين، على ان يكون كل مقاول مسئول عن عدد من المدارس، وتقوم الهيئة بمراجعة والاشراف علي تلك الاعمال. وكلف وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبوالنصر  مدير هيئة الابنية بوضع تصور عاجل لتطبيق سياسة الثواب والعقاب على مهندسي الهيئة، خصوصا المكلفين بالإشراف على صيانة وإنشاء المدارس، وذلك لضمان أمن وسلامة المنشأ ت التعليمية الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على سلامة الطلاب.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع